من اضرار الزنا وآثاره في الدنيا والآخيره
1. قلة الدين .
2. ذهاب الورع .
3. فساد المروءه .
4. قلة الغيره .
5. غضب الرب .
6. سواد الوجه وظلمته .
7. ظلمة القلب وطمس نوره .
8. الفقر اللازم.
9. ذهاب حرمة فاعله وسقوطه من عين ربه ومن أعين عباده .
10. انه يسلب أسماء المدح من العفه والبر والعداله والثقه ويكسوه اسماء الذم كأسم الفاجر والخائن والفاسق والزاني .
11. التعرض للعذاب في تنور من نار اعلاه ضيق وأسفله واسع كما جاء في الحديث .
12. وصفه بالخبيث .
13. وحشه يضعها الله في قلب الزاني .
14. قلة الهيبه .
15. لا يأمن له احد .
16. ضيق صدر الزاني وحرجه .
17. يخسر التمتع بالحور العين في جنة النعيم .
18. يؤدي الزنا الى عقوق الوالدين وقطيعة الرحم وكسب الحرام وظلم الخلق واضاعة اهله وعياله .
19. ان هذه المعصيه محفوفه بالمعاصي فهي لا تتم الا بارتكاب معاصي قبلها ومعها .
20. وجوب حد الزاني عليه .
21. يؤدي الزنا الى ضياع الانساب وانتهاك الاعراض .
22. انتشار الامراض التناسليه كالايدز .
23. تعريض المحارم للوقوع بالفاحشه فكما تدين تدان .
24. الافلاس يوم الحساب من الاعمال الصالحه .
25. انه يعرض (بضم الياء) الزاني الخائن يوم القيامه على الذي بامرأته ليأخذ من حسناته ما يشاء وسوف لا يبقى للخائن حسنه .
26. شهادة الجوارح عليه من اليد والرجل والسمع والبصر واللسان .
2
الدبه البرميله 02/12/2011 1:55:02 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام مقتبس للفائده:
1ـ الزنا يجمع خلال الشر كلها من : قلة الدين ، وذهاب الورع ، وفساد المروءة ، وقلة الغيرة ، ووأد الفضيلة 0
2ـ يقتل الحياء ويلبس وجه صاحبه رقعة من الصفاقة والوقاحة 0
3ـ سواد الوجه وظلمته ، وما يعلوه من الكآبة والمقت الذي يبدو للناظرين 0
4ـ ظلمة القلب ، وطمس نوره 0
5ـ الفقر اللازم لمرتكبيه ، وفي الأثر (( أن الله مهلك الطغاة ، ومفقر الزناة))0
6ـ أنه يذهب حرمة فاعله ، ويسقطه من عين ربه وأعين عباده ، ويسلب صاحبه اسم البر، والعفيف ، والعدل ، ويعطيه اسم الفاجر ، والفاسق ، والزاني ، والخائن 0
7ـ الوحشة التي يضعها الله في قلب الزاني ، وهي نظير الوحشة التي تعلو وجهه؛ فالعفيف على وجهه حلاوة ، وفي قلبه أنس ، ومن جالسه استأنس به ، والزاني بالعكس من ذلك تماماً 0
8ـ أن الناس ينظرون إلى الزاني بعين الريبة والخيانة ، ولا يأمنه أحد على حرمته وأولاده0
9ـ ومن أضراره الرائحة التي تفوح من الزاني ، يشمها كل ذي قلب سليم ، تفوح من فيه ، ومن جسده 0
10ـ ضيقة الصدر وحرجه ؛ فإن الزناة يعاملون بضد قصودهم ؛ فإن من طلب لذة العيش وطيبه بمعصية الله عاقبه الله بنقيض قصده ؛ فإن ما عند الله لا ينال إلا بطاعته ، ولم يجعل الله معصيته سبباً إلى خير قط 0
* ولو علم الفاجر ما في العفاف من اللذة والسرور ، وانشراح الصدر ، وطيب العيش ؛ لرأى أن الذي فاته من اللذة أضعاف أضعاف ما حصل 0
11ـ الزاني يعرض نفسه لفوات الاستمتاع بالحور العين في المساكن الطيبة في جنات عدن 0
12ـ الزنا يجرئ على قطيعة الرحم وعقوق الوالدين ، وكسب الحرام ، وظلم الخلق ، وإضاعة الأهل والعيال وربما قاد إلى سفك الدم الحرام ، وربما استعان عليه بالسحر والشرك وهو يدري أو لا يدري ؛ فهذه المعصية لا تتم إلا بأنواع من المعاصي قبلها ومعها ، ويتولد عنها أنواع أخرى من المعاصي بعدها ؛ فهي محفوفة بجند من المعاصي قبلها وجند من المعاصي بعدها ، وهي أجلب شيء لشر الدنيا والآخرة ، وأمنع شيء لخير الدنيا والآخرة 0
13ـ الزنا يذهب بكرامة الفتاة ويكسوها عاراً لا يقف عندها ، بل يتعداها إلى أسرتها ؛ حيث تدخل العار على أهلها، وزوجها ، وأقاربها ، وتنكس به رؤوسهم بين الخلائق0
14ـ أن العار الذي يلحق من قذف بالزنا أعلق من العار الذي ينجر إلى من رمي بالكفر وأبقى ؛ إلا إن التوبة من الكفر على صدق القاذف تذهب رجسه شرعاً ، وتغسل عاره عادة ، ولا تبقي له في قلوب الناس حطة تنزل به عن رتبة أمثاله ممن ولدوا في الإسلام، بخلاف الزنا ؛ فإن التوبة من ارتكاب فاحشته ـ وإن طهرت صاحبها تطهيراً ، ورفعت عنه المؤاخذة بها في الآخرة ـ يبقى لها أثر في النفوس ، ينقص بقدره عن منزلة أمثاله ممن ثبت لهم العفاف من أول نشأتهم 0
وانظر إلى المرأة ينسب إليها الزنا كيف يتجنب الأزواج نكاحها وإن ظهرت توبتها ؛ مراعاة للوصمة التي أُلصقت بعرضها سالفاً ، ويرغبون أن ينكحوا المشركة إذا أسلمت رغبتهم في نكاح الناشئة في الإسلام 0
15ـ أن الزنا جناية على الولد ؛ فإن الزاني يبذر نطفته على وجه يجعل النسمة المخلقة منها مقطوعة عن النسب إلى الآباء ، والنسب معدود من الروابط الداعية إلى التعاون والتعاضد؛ فكان الزنا سبباً لوجود الولد عارياً من العواطف التي تربطه بأدنى قربى يأخذون بساعده إذا زلت به فعله، ويتقوى به اعتصابهم عند الحاجة إليه 0
كذلك فيه جناية عليه ، وتعريض به ؛ لأنه يعيش وضيعاً في الأمة ، مدحوراً من كل جانب ؛ فإن الناس يستخفون بولد الزنا ، وتنكره طبائعهم ، ولا يرون له من الهيئة الاجتماعية اعتباراً ؛ فما ذنب هذا المسكين ؟ وأي قلب يحتمل أن يتسبب في هذا المصير؟!
16ـ زنا الرجل فيه إفساد المرأة المصونة وتعريضها للفساد والتلف 0
17ـ الزنا يهيج العداوات ، ويزكي نار الانتقام بين أهل المرأة وبين الزاني ، ذلك أن الغيرة التي طبع عليها الإنسان على محارمه تملأ صدره عند مزاحمته على موطوءته ، فيكون ذلك مظنة لوقوع المقاتلات وانتشار المحاربات ؛ لما يجلبه هتك الحرمة للزوج وذوي القرابة من العار والفضيحة الكبرى ، ولو بلغ الرجل أن امرأته أو إحدى محارمه قتلت كان أسهل عليه من أن يبلغه أنها زنت 0
قال سعد بن عبادة ـ رضي الله عنه ـ (( لو رأيت رجلاً مع امرأتي لضربته بالسيف غير مصفح )) 0
فبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال (( أتعجبون من غيرة سعد ! والله لأنا أغير منه ، والله أغير مني ؛ ومن أجل غيرة الله حرم الفواحش ما ظهر منها وما بطن )) [ أخرجه البخاري ومسلم ] 0
18ـ للزنا أثر على محارم الزاني ، فشعور محارمه بتعاطيه هذه الفاحشة يسقط جانباً من مهابتهن ـ كما مر ـ ويسهل عليهن بذل أعراضهن ـ إن لم يكن ثوب عفافهن منسوجاً من تربية دينية صادقة 0
بخلاف من ينكر الزنا ويتجنبه ، ولا يرضاه لغيره ؛ فإن هذه السيرة تكسبه مهابة في قلوب محارمه ، وتساعده على أن يكون بيته طاهراً عفيفاً 0
19ـ للزنا أضرار جسيمة على الصحة يصعب علاجها والسيطرة عليها ، بل ربما أودت بحياة الزاني ، كالإيدز ، والهربس ، والزهري ، والسيلان ، ونحوها
0
20ـ الزنا سبب لدمار الأمة ؛ فقد جرت سنة الله في خلقه أنه عند ظهور الزنا يغضب الله ـ عز وجل ـ ويشتد غضبه ، فلا بد أن يؤثر غضبه في الأرض عقوبة 0 الزنا تعاسه والذي يزينه للانسان هو الشيطان ولو تامل من كان ذا بصيره لارى اثار الزنى في وجه الزاني من كابه وضيق الصدر وتعاسه على وجه مهما كان وما انتشر الزنى في مجتمع الا جاء معه الفقر ومثل ما قال على رضى الله عنه ما زنى امراء الا جعل الله فقره بين عنيه الواجب علينا كا مسلمين ان نتواصى على الحق وان نبين لناس لماذا وصف الله طريق الزنى انه اسواء طريق والله لم يحرم الزى فقط بل قال ولا تقربوا الزنى واذا الكلمه (لاتقربوا ) اشد انواع التحذير بل ان الله عندما اراد ان يرغب المسلمين على الصلاه قال عنها انها تنهى عن الفحشاء والمنكر......المجتمعات الي يقع فيها الزنى وبسهوله مجتمعات تعيسه والزنى اتعس الناس في الدنيا والبرزخ والاخره وعلى العكس من ذالك العفه لها ثمرات لا تعد ولا تحصى على نفس العفيف ومجتمعه وحياته ...اشد من يروج لزى هي المسلاسلات والافلام والان الافلام الخليعه التي بداء الغرب يشكى منها وواجب علينا ان ننصح بعض ونذكر بعض كمسلمين من اضرار الزنى